الجامعةالمدرج

جامعة حلوان || استعدادات امتحانات الميد تيرم

بدأت كليات جامعة حلوان فى الاستعداد لتنظيم وعقد امتحانات منتصف الفصل الدراسى الثانى” الميد تيرم ” وذلك على مستوى الكليات، حيث من المقرر أن تبدأ الاختبارات خلال الأسبوعين المقبلين بعدد من كليات الجامعة على أن يتم استكمال امتحانات فى بعض الكليات بعد إجازة عيد الفطر المبارك.

وأكدت جامعة حلوان على بدء الكليات فى إعلان جداول امتحانات منتصف الفصل الدراسى الثانى للطلاب، مع اتاحة الفرصة للأساتذة ومجالس الكليات فى تحديد الجدول الزمنى للامتحانات وفقا للخريطة الزمنية للعام الجامعى الذى أعلنه المجلس الأعلى للجامعات.

وأشارت جامعة حلوان إلى أنه سيتم التشديد على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا خلال تنظيم اختبارات الميد تيرم بالكليات مع توفير مواد التعقيم واجراء تعقيم دورى لقاعات الامتحانات وتوزيع الطلاب على فترات لتجنب أى زحام.

وفى البداية تقول الدكتورة أمانى فاخر عميد كلية التجارة وإدارة الأعمال بجامعة حلوان، أن الكلية ستبدأ فى تنظيم امتحانات منتصف الفصل الدراسى الثانى “الميد تيرم” خلال شهر رمضان وذلك لبعض البرامج بالكلية، مشيرة إلى أن سيتم تأجيل البعض الأخر وتنظيمها مباشرة بعد إجازة عيد الفطر المبارك.

وأضافت الدكتورة أمانى فاخر فى تصريح لـ”اليوم السابع” أن من المقرر أن تعقد امتحانات الميد تيرم حضوريا بالكلية، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا، من حيث مراعاة التباعد الاجتماعى ومنع الزحام داخل قاعات المحاضرات.

وذكرت عميد كلية التجارة بجامعة حلوان، أن جدول امتحانات منتصف الفصل الدراسى الثانى راعى إجازات والأعياد الخاصة للمسيحين وفى حالة تعثر عقد امتحانات الميد تيرم فى أحد البرامج سيتم تنظيمها بعد إجازة العيد مباشرة.

ومن جانبها قالت الدكتور ميسون قطب عميد كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان، أن مجلس الكلية قرر تنظيم امتحانات منتصف الفصل الدراسى الثانى الميد تيرم فى الأسبوع الثالث من شهر رمضان مشيرة إلى أن الامتحانات بالكلية تستمر لمدة أسبوع واحد وسيتم الانتهاء منها قبا إجازة عيد الفطر المبارك.

وأضافت الدكتورة ميسون قطب فى تصريح لـ” اليوم السابع” أن الكلية قررت استثناء الاقباط بالكلية حال وقوع اختبارات الميد تيرم خلال إجازة اعياد المسيحيين، حيث لم يحسب غياب لهم ويستطيعون أداء الاختبار لاحقا.

وأكدت عميد كلية الفنون التطبيقية، انتظام الدراسة خلال شهر رمضان، مشيرة إلى أن سيتم تقليل زمن المحاضرات بحيث تبدأ فى التاسعة صباحا وباقى المواعيد يتم تخفيضها حتى يكون نهاية اليوم الدراسى قبل الساعة 4 عصرا، مؤكدة أن الدراسة خلال شهر رمضان ستكون حضورى بالكلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ArabicEnglish