الجامعةالمجتمع الجامعي

“الزراعة الفلسطينية”: الأضاحي متوفرة بأسعار مقبولة

أكدت السلطة الفلسطينية في رام الله أن التنسيق مستمر بين مختلف الوزارات والمصالح الفلسطينية لضمان توفير ما يكفي من اللحوم والمساعدة على خفض أسعار المواشي وفقا لظروف الفلسطينيين خلال عيد الأضحى والفترة التي تليه.

وقالت وزارة الزراعة الفلسطينية أنه يتم العمل على زيادة نسق استيراد اللحوم وتوزيعها على الأسواق المحلية، لضمان توافرها الكامل خلال الفترة القادمة.

ومن المنتظر أن يحتفل الفلسطينيون في الضفة الغربية بعيد الاضحى في ظروف أكثر استقرارا مقارنة بعيد الفطر الذي شهد مناوشات عديدة مع قوات الاحتلال في عدد من المحافظات على رأسها جنين والخليل.

وتسببت الأزمة القائمة بين روسيا والاتحاد الاوروبي بعد العملية العسكرية في أوكرانيا في موجة غلاء أسعار عالمية بعد فرض عقوبات اقتصادية على موسكو وقطع الامدادات عبر موانئ اوكرانيا ما تسبب في ارتفاع اسعار مواد اساسية عديدة.

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني د.محمد اشتية خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة أن ملف الأسعار وتحسين القدرة الشرائية للمواطن الفلسطيني يعد على رأس أولويات العمل الحكومي خلال هذه الفترة.

وكانت وزارة المالية الفلسطينية قد قررت في وقت سابق فرض سلسلة من التخفيضات الضريبية والجمركية للمستوردين، للمساهمة في تخفيض أسعار المواد الأساسية في السوق الفلسطينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ArabicEnglish